شعبة الحسابات هي شعبة معنية بالعمل على إدارة المصادر المالية للجامعة بكفاءة ضمن النظام المحاسبي بكادر مختص. ولها الدور الاول بتنظيم المعاملات المالية داخل وخارج كلية العمارة الجامعةو من مهام هذه الشعبة: تحليل البيانات المحاسبية. اعداد التقارير المالية. تنظيم و اعداد عمليات العدد السنوي. اعداد تسويات الشهرية. كتابة الوصولات و الاشراف عليها. الترحيل و اعداد ميزان المراجعة كل شهر. حضور الاجتماعات الدورية مع رئاسة الجامعه. الاشراف على صرف الوصولات التي تقوم بها لجنة المشتريات ومتابعه ابواب التخصيص والصرف حسب الابواب. رواتب التدريسيين والموظفين. إعداد الحسابات الختامية والمركز المالي للكلية في نهاية العام وإعداد تقارير بالنتائج المحققة.